Affiliate marketing: نوع من التسويق القائم على الأداء الذي عمل يكافئ واحدة أو أكثر من الشركات التابعة لكل زائر أو العملاء الناجمة عن جهود التسويق التابعة الخاصة. صناعة لديها أربعة لاعبين الأساسية: التاجر (المعروف أيضا باسم 'التجزئة' أو 'العلامة التجارية')، على الشبكة (التي تحتوي على عروض لالتابعة للاختيار من بينها، ويأخذ أيضا رعاية المدفوعات)، والناشر (المعروف أيضا باسم ' التابعة ')، والعميل. نما سوق في التعقيد، مما أدى إلى ظهور الطبقة الثانوية من اللاعبين، بما في ذلك الوكالات التابعة لإدارة،-السوبر الفروع والباعة المتخصصة طرف ثالث.
التسويق التابعة لها يتداخل مع أساليب التسويق عبر الانترنت وغيرها إلى حد ما، لأن الشركات التابعة لها وغالبا ما تستخدم أساليب الدعاية العادية. وتشمل هذه الأساليب العضوية محرك البحث الأمثل (سيو)، تدفع محرك البحث والتسويق (PPC - تدفع عن كل نقرة)، البريد الإلكتروني والتسويق، والتسويق المحتوى وفي بعض الإعلانات عرض معانيها. من ناحية أخرى، وفروعها في بعض الأحيان استخدام تقنيات أقل الأرثوذكسية، مثل استعراض نشر المنتجات أو الخدمات المقدمة من قبل شريك.
والخلط بين التسويق التابعة لها عادة مع التسويق الإحالة، على حد سواء أشكال التسويق استخدام أطراف ثالثة لدفع المبيعات إلى تاجر التجزئة. ومع ذلك، كل أشكال متميزة للتسويق والفرق الرئيسي بينهما هو أن التسويق التابعة يعتمد فقط على دوافع مالية لدفع المبيعات في حين يعتمد التسويق الإحالة على الثقة والعلاقات الشخصية لدفع المبيعات.
وكثيرا ما يغفل التسويق التابعة لها من قبل المعلنين. في حين أن محركات البحث، والبريد الإلكتروني، والاستيلاء على الموقع القرض الكثير من الاهتمام من تجار التجزئة على الانترنت، والتسويق التابعة لها يحمل أقل بروزا بكثير. ومع ذلك، لا تزال الشركات التابعة لها لتلعب دورا هاما في استراتيجيات التسويق تجار التجزئة الإلكترونية ".
